تقشير وصنفرة الجلد

تقشير وصنفرة الجلد

شارك الآن


: 2039 مشاهدات

الصنفرة

تعمتد على ازالة الطبقات السطحية من الجلد بآلة كهربائية ليحسن شكل السطح الخارجي للجلد ويستخدم لمعالجة ندبات حب الشباب أو بعض الندبات الجراحية  .. فهي تحسن شكل الندبة لكن لا تتخلص منها كلها .. وقد يحتاج المريض لعدة جلسات من الصنفرة ويستطيع العودة الى العمل بعد أسبوع من الجلسة …

 

التقشير الكيميائي

يستهدف التقشير الكيمائي الطبقة العليا من الجلد حيث يدمر البشرة والأدمة .. طريقته : في البداية يُغسل الجلد المراد علاجه بالماء ويُنظف بمحاليل خاصة ثم يوضع بشكل تدريجي محلول كيميائي مهيج ويترك محلول التقشير لمدة زمنية تختلف من شخص لآخر .. حيث تسبب هذه العملية إزالة الطبقة العليا من الجلد للسماح له بالنمو مرة أخرى بدون شوائب .. وهكذا تصبح الندبات السطحية أقل ظهوراً .. وقد يستخدم التقشير في عمليات صنفرة الوجه لمزج لون الجلد بعد الجروح وضمان عدم حدوث تباين .. قد تكفي جلسة أو أكثر حسب حالة المريض وتستغرق كل جلسة من عدة دقائق حتى ساعة حسب مساحة المنطقة المُعالجة ..

 

تقشير الجلد بالليزر

تتم عن طريق تسليط الشعاع المركز على نسيج المناطق المُراد علاجها لمدة أجزاء من الثانية حيث تبخر الطاقة المنطلقة الماء من الأنسجة وتتم ابادتها دون حدوث ضرر للمناطق المجاورة  ..

وهناك نوعان من ليزر تقسير الجلد : Co2 laser و Erbium Laser والاثنين يعملان من حيث المبدأ على إزالة الطبقة السطحية من الجلد لتسويتها مع الجلد الطبيعي ..

ويفيد الليزر في معالجة الندبات السطحية المنخفضة أو المرتفعة قليلا أو الضامرة .. وحديثاً بعد استخدام جهاز Ultra Pulsed – Co2 Laser  أصبح بالإمكان الحصول على نفس النتائج التجميلية السابقة مع سرعة شفاء الجروح وعدم استمرار حمرة الجلد عكس باقي الأجهزة ..

 


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *