عملية تكبير الثدي

عملية تكبير الثدي

شارك الآن


: 1795 مشاهدات

ترغب كل مرأة بالحصول على ثدي مثالي يتناسق مع جسمها .. لذا تطورت عمليات تكبير الثدي وأصبحت من العمليات التجميلية المرغوبة بنسبة كبيرة ..

عملية تكبير الثدي

يعتمد التخدير في العملية على تحمل المريض للألم وعمره وحالته الصحية فقد يكون تخدير عام أو تخدير موضعي مع مهدئات .. وتستغرق العملية ساعة الى ساعتين تقريباُ تختلف حسب نوع الثدي المزروع وطول الجرح ..

في البداية تُغرس مادة مالئة خلف أنسجة الثدي الطبيعية أو خلف العضلة التي تقع تحت الثدي تماماً  .. ويتم عمل شق جراحي صغير متناسب مع حجم المادة المغروسة .. وبالنسبة لمكان الشق الجراحي إما أن يكون تحت الحلمة .. أو في الابط .. أو تحت الثدي مباشرة .. أو من خلال فتحة في السرة باستخدام المنظار ..

بعدها يقوم الجراج بعمل تجويف خلف الثدي وحقن مادة السيليكون داخله .. بعدها يخيط الشق الجراحي بشريط لاصق .. لا يُفضل ازالته حتى شهر كامل بعد العملية لمنع حدوث ندبة مكان الجرح .. يجب على السيدة ارتداء حمالة صدر جراحية خاصة لمدة أسبوعين بشكل دائم وخلعها فقط وقت الاستحمام ..

في الاسبوع الأول بعد العملية ستعاني السيدة من آلام في مكان العملية لذا يصف الطبيب بعض المسكنات البسيطة مثل “البنادول” ..

اقرأ أيضاً مضاعفات عملية تكبير الثدي

 


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *