معلومات عن زراعة الشعر للنساء

شارك الآن


: 997 مشاهدات

زراعة الشعر للمرأة
بالحديث عن زراعة الشعر يجب تناول تساقط الشعر وأسبابه أولا فان العديد من الرجال والسيدات معرضين لتساقط الشعر خاصة عند تقدم السن ولكن بالنسبة للسيدات فإن نسبة تساقط الشعر قد تصل الى 20 % حيث انه من بين كل خمس سيدات توجد امرأة تعانى من تساقط الشعر ..

و تتلخص علامات تساقط الشعر عند المرأة في انخفاض كثافة الشعر بصورة ملحوظة والتي قد تصل الى ظهور فروة الشعر وذلك يظهر الاختلاف بين تساقط الشعر عند السيدات وتساقط الشعر عند الرجال ..

والذى يطلق عليه الصلع والذى يفقد فيه الرجل منطقة كاملة من الشعر في بداية ظهور تساقط الشعر عند السيدات يلجأ العديد منهن الي الادوية التي يتم وصفها عن طريق الأطباء المختصين والتي قد تساعد الشعر في استعادة قوته وكثافته ولكن باختلاف فاعلية هذه الادوية بالطبع والتي قد تساعد الشعر على الحفاظ على المتبقي من الشعر دون خسارة المزيد منه ..

وتكون لا تعمل على زيادة كثافة الشعر او إعادة نموه ويكون ذلك الحل المفضل قبل اللجوء الي زراعة الشعر ولكن يوجد العديد من النساء اللاتي لا تقتنعن بمثل هذه الحلول وتفضل اللجوء الى زراعة الشعر والجراحات التجميلية.

 

الاقبال المتزايد على اجراء زراعة الشعر من قبل النساء:

لا تعد عملية زارعة الشعر مجال جديد من مجالات الطب التجميلي، وقد اتجه اليها العديد من المشاهير في العالم، من بينهم لاعب كرة القدم واين روني وبعض الممثلين. ويوضح الأطباء القائمين بالعملية التي تتكلف من 4000 إلى 10000 دولار أميركي على حسب حجم الشعر المزروع، إن هناك تزايد ملحوظ في عدد النساء المقبلين على إجراء العملية، حيث تشكل الاناث حالياً ثلث عدد الأشخاص الذين يقومون بعمليات زراعة الشعر في العالم .. كما وصلت نسبة الاستفسارات التي تأتي من قبل النساء في عيادات زراعة الشعر في الولايات المتحدة كمثال 41% من مجموع ما يأتي من استفسارات ..

هذه الزيادة في الإقبال من قبل النساء على عمليات زراعة الشعر تعد إشارة على ازدياد نسب تساقط الشعر عند الاناث، وذلك يعود للعديد من الأسباب التي تتعلق بنمط الحياة في القرن الحادي والعشرين مثل زيادة التوتر والتوجه المتزايد يوماً بعد يوم الي الأدوية والمركبات الكيمائية التي تعالج الشعر مثل الصبغات وأيضا تمليس الشعر أو تجعيده. وكمثال اخر تشير الاحصائيات داخل بريطانيا إلى وجود ست ملايين سيدة تعاني من تساقط الشعر خلال الخمس سنوات الأخيرة …

نصيحة هامة لكل أمراه ترغب في أجراء العملية:

اهم نصيحة لكل امرأة تقبل على عملية زراعة الشعر هي أن تدرس الموضوع جيداً وتبحث عن أطباء ذو كفاءة وسمعة جيدة في مجال زراعة الشعر لأنها عملية تحتاج إلى مهارة وخبرة رغم وجود العديد من العيادات في كل بلد التي توضح أن لها المقدرة على زراعة الشعر …

للاطلاع على “مراكز زراعة الشعر في تركيا


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *