Turkey Care

وسوم

أسعار عملية تجميل الأنف ابتسامة هوليوود اسئلة حول السمنة اسباب السمنة وعلاجها افضل مراكز عملية تجميل الأنف الجراحة التجميلة لانحراف الانف السمنة اسبابها وعلاجها السمنة ومرض السكري السياحة العلاجية في تركيا العلاج في تركيا الفيلر في تركيا الفينير لمعالجة الاسنان اللومينير لمعالجة الاسنان بالون المعدة تجميل تجميل الانف في تركيا تجميل الوجه تحويل مسار المعدة تركيا تكميم المعدة تكميم المعدة في تركيا جراحات الانف في تركيا جراحات السمنة في تركيا جراحة الاسنان جراحة الاسنان في تركيا جراحة السمنة في تركيا جراحة تصغير الانف حزام او حلقة المعدة زراعة الاسنان في تركيا زراعة الشعر زراعة الشعر في تركيا زراعة الشعر للنساء زيادة الوزن علاج السمنة علاج السمنة في تركيا علاج وتجميل الاسنان عمليات التجميل في تركيا عمليات تصغير المعدة عملية تدبيس المعدة عملية طي المعدة عملية قص المعدة ماهو اللومينير للاسنان ماهو تجميل الاسنان ما هي السمنة ماهي زراعة الاسنان
+905444555307

عملية ربط المعدة

شارك الآن


جراحة ربط المعدة و يطلق عليها أيضاً عملية تدبيس المعدة هي نوع من الجراحات التي يلجا  إليها الأشخاص الذين يعانوا من السمنة المفرطة ما يزيد وزنهم عن 100 كيلو جرام ، تهدف الي انقاص الوزن بسهولة و لا تسغترق وقت طويل تعتمد على إستئصال الهرمون المسؤول عن تناول الطعام . تعد خيارات جراحة البدانة هي الوسيلة الوحيدة للتخلص السمنة المفرطة و قد قاموا بتجربة الأنظمة الغذائية ، ممارسة التمارين الرياضية ، الأدوية و لم تعطي نتائج إيجابية لديهم .

ما هي عملية تدبيس المعدة ؟

تعتمد عملية تدبيس المعدة علي تصغير حجم المعدة و التحكم في قدرة المعدة علي التمدد و تكبح هرمونات الجوع و الحفاظ علي عملية الهضم بطريقة صحيحة .

تتم من خلال تدبيس المعدة إلي جزئين دون فصلهم لتكفي إلي اونصة واحدة من العناصر الغذائية ، و يصبح حجم المعدة الجديدة أصغر من المعدة الأصلية بنسبة تقل عن 1 /10 و توجد فتحة صغيرة قطرها1,2 سم عن القطر الأصلي و بذلك يتم تصغير حجم المعدة بشكل كبير جداً . و بعد أن يتم تدبيس أو ربط المعدة يصبح الفرد قادر علي تناول ثلاث أرباع إلي كوب واحد من الطعام و يتم مضغ الطعام جيداً و عند تناول المزيد من الطعام يؤدي إلي الغثيان و القئ و غالباً عملية تدبيس المعدة أقل مخاطرة عن عملية تغير شرايين المعدة و لكنها أيضاً أقل نجاحاً بسبب الإفراط في تناول الطعام بصفة مستمرة قد يؤدي بعد فترة إلي تمدد المعدة لتستوعب المزيد من الطعام .

انواع عملية تدبيس المعدة :

1. حزام المعدة : و ذلك من خلال تطبيق حزام قابل للتغير من خلال المنظار و بتركيب بالون المعدة الذي يتحكم في حجم المعدة . قد يكون هذا النوع من ابسط أنواع جراحات إنقاص الوزن و لكنه لا يناسب الذين يعانوا من السمنة المفرطة و يتطلب العناية المستمرة بإستمرار . و لا تشمل أي إستئصال لجزء المعدة لأنها تقوم بعمل مرر صغير في الجزء العلوي من المعدة لمرور كمية محددة من الطعام و بذلك تقليل كمية الطعام التي تتناولها .

2. التدبيس العمودي الحلقي : يساعد هذا الإجراء في فقدان الوزن حوالي 60 – 70 % من الوزن الزائد في سنة واحدة بعد الجراحة . و قد يوجد لها مضاعفات خطيرة و العودة إلي السمنة مرة أخري .

3. تضغير المعدة الطولي : قد يطلق عليه البعض تكميم المعدة و يتم فيه إستئصال جزء كبير من حجم المعدة يصل إلي 25 % من الحجم الأصلي للمعدة و ترك جزء صغير منها للحد من كمية الطعام التي تتناولها و الشعور بالشبع بعد فترة قصيرة . و تساعد في فقد الوز حوالي 33 – 80 % من الوزن الزائد لمدة سنة واحدة بعد الجراحة .

تناسب عملية تدبيس المعدة الأشخاص الذين يزيد مؤشر كتلة الجسم لديهم عن 60 . و غالباً ما يتم ربط المعدة و التدبيس العمود بإستخدام المنظار و بدون عمل أي جراحة للمعدة حيث تستخدم هذه الإجراءات عدة ثقوب صغيرة أو انابيب رقيقة للمعدة .

الجهاز الهضمي :

عملية الهضم تتم من خلالها تقسيم الطعام و السوائل إلي أجزاء صغيرة يستطيع الجسم من خلالها بناء و تغذية الخلايا . يبدأ الهضم في الفم و من خلال إدخال الطعام و السوائل و ينتهي في الأمعاء الدقيقة. فهو قناة طويلة ومتعرجة تبدأ بالفم و تنتهي بفتحة الشرج .

اسباب عمل تدبيس المعدة :

تتم عملية تدبيس المعدة للأشخاص الذين يعانوا من السمنة المفرطة و الذين لم تؤدي الطرق الأخري لفقدان الوزن بنتائج إيجايبة

الأشخاص الذين يلجأوا لعملية تدبيس المعدة :

  • الأفراد الذين لديهم مؤشر كتلة الجسم أكبر من 40 .
  • الأشخاص الذين لديهم وزن أكثر من 100 كيلو للرجال و النساء .
  • الأشخاص الذين لديهم مؤشر كتلة الجسم أكثر من 35 و يعانوا من حالات مرضية مثل مرض السكري ، توقف التنفس أثناء النوم ، أمراض القلب .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

© جميع الحقوق محفوظة علاج السمنة في تركيا | برمجة وتصميم : Planet WWW