Turkey Care

وسوم

أسعار عملية تجميل الأنف ابتسامة هوليوود اسئلة حول السمنة اسباب السمنة وعلاجها افضل مراكز عملية تجميل الأنف الجراحة التجميلة لانحراف الانف السمنة اسبابها وعلاجها السمنة ومرض السكري السياحة العلاجية في تركيا العلاج في تركيا الفيلر في تركيا الفينير لمعالجة الاسنان اللومينير لمعالجة الاسنان بالون المعدة تجميل تجميل الانف في تركيا تجميل الوجه تحويل مسار المعدة تركيا تكميم المعدة تكميم المعدة في تركيا جراحات الانف في تركيا جراحات السمنة في تركيا جراحة الاسنان جراحة الاسنان في تركيا جراحة السمنة في تركيا جراحة تصغير الانف حزام او حلقة المعدة زراعة الاسنان في تركيا زراعة الشعر زراعة الشعر في تركيا زراعة الشعر للنساء زيادة الوزن علاج السمنة علاج السمنة في تركيا علاج وتجميل الاسنان عمليات التجميل في تركيا عمليات تصغير المعدة عملية تدبيس المعدة عملية طي المعدة عملية قص المعدة ماهو اللومينير للاسنان ماهو تجميل الاسنان ما هي السمنة ماهي زراعة الاسنان
+905444555307

اسباب فقدان الاسنان

اساب فقدان الاسنان

شارك الآن


ماهي أسباب فقدان وسقوط الأسنان؟

  •  الإهمال في نظافة الفم والأسنان

    يعتبر هذا هو السبب الرئيسي لفقدان الأسنان وسقوطها. فالإهمال في نظافة الفم والأسنان يعتبر مرضا شائعا بين الناس الكبار منهم والصغار. فهو يؤدي إلى تراكم الجير على الأسنان، وخاصة بين الأسنان ومنطقة التقاء الأسنان باللثة. يمثل الجير مجموعة من الجراثيم الملتصقة على سطح الأسنان التي تتراكم بمساعدة بقايا الطعام ويعتبر أرضية خصبة لحدوث تسوس الأسنان والتهاب اللثة. تقوم الجراثيم باستهلاك بقايا الطعام (السكريات والنشويات) كمصدر للطاقة، وينتج عن ذلك أحماض ضارة تؤدي إلى تآكل أسطح الأسنان، الذي بدوره يؤدي إلى تجاويف سنية تكبر وتكبر إلى أن تصل إلى لب السن وأعصابه أو تصل إلى منطقة ما تحت العظم أو تدمر التاج بأكمله.
    كما ينتج عن تراكم الجير تكون مواد مضرة باللثة، فتصبح ملتهبة وسهلة النزف. ومع تقدم المرض تبدأ اللثة بالانحسار ويذوب العظم المحيط بها وتكون ما يعرف بالجيوب اللثوية.وهذه الجيوب تساعد على تراكم أكبر لبقايا الطعام والجير مما يؤدي إلى وصولها إلى مناطق عميقة حول الجذور مما يجعل السن سهل الحركة قد يؤدي ذلك إلى سقوطه.

  •  التدخين

    يعتبر التدخين كذلك سببا رئيسيا لما نسبته 75% من امراض اللثة عند البالغين. وتعتبر أمراض اللثة المزمنة سببا رئيسيا في تساقط الأسنان.
    وما يحصل هو التهاب لثوي في بداية الأمر يمتد إلى أنسجة اللثة المحيطة بالأسنان ويؤدي إلى انفصال اللثة وتآكل العظم حول الأسنان، مما يؤدي إلى انحسار اللثة والذي بدوره يؤدي إلى تكشف جذور الأسنان مما يسبب حساسية الأسنان المفرطة عند تناول المواد الحارة والباردة ويعرض الجذور إلى التسوس، الذي يمتد أحيانا إلى مناطق ما تحت العظم.
    وفي النهاية تكون النتيجة تخلخل الأسنان، ومن ثم سقوطها أو خلعها. كما أن مضاعفات وإخفاقات التدخين تؤدي إلى نقص نسبة نجاح بعض علاجات الأسنان مثل زراعة الأسنان وإمكانية حصول مضاعفات مثل التهاب العظم بعد خلع الأسنان.

  •   مشاكل الإطباق السني 

يعاني بعض الناس من مشكلة طحن الأسنان أثناء الليل وبشكل مستمر، الذي بدوره قد يؤذي الأسنان والأنسجة                  المحيطة بها.
وفي كثير من الأحيان يعاني هؤلاء من تآكل سريع في أسنانهم وحركة ملحوظة فيها. ومع استمرار الضغط على الأسنان قد          يتآكل العظم المحيط بالأسنان بالكامل مما يؤدي إلى فقدانها


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

© جميع الحقوق محفوظة علاج السمنة في تركيا | برمجة وتصميم : Planet WWW