Turkey Care

وسوم

أسعار عملية تجميل الأنف ابتسامة هوليوود اسئلة حول السمنة اسباب السمنة وعلاجها افضل مراكز عملية تجميل الأنف الجراحة التجميلة لانحراف الانف السمنة اسبابها وعلاجها السمنة ومرض السكري السياحة العلاجية في تركيا العلاج في تركيا الفيلر في تركيا الفينير لمعالجة الاسنان اللومينير لمعالجة الاسنان بالون المعدة تجميل تجميل الانف في تركيا تجميل الوجه تحويل مسار المعدة تركيا تكميم المعدة تكميم المعدة في تركيا جراحات الانف في تركيا جراحات السمنة في تركيا جراحة الاسنان جراحة الاسنان في تركيا جراحة السمنة في تركيا جراحة تصغير الانف حزام او حلقة المعدة زراعة الاسنان في تركيا زراعة الشعر زراعة الشعر في تركيا زراعة الشعر للنساء زيادة الوزن علاج السمنة علاج السمنة في تركيا علاج وتجميل الاسنان عمليات التجميل في تركيا عمليات تصغير المعدة عملية تدبيس المعدة عملية طي المعدة عملية قص المعدة ماهو اللومينير للاسنان ماهو تجميل الاسنان ما هي السمنة ماهي زراعة الاسنان
+905444555307

ما هي اسباب تصبغ او تغير لون الاسنان؟

اسباب تلون الاسنان

شارك الآن


ان العوامل التي تؤدي الى تغيرات في لون السن الطبيعي متعددة و كثيرة و تختلف من حيث لون و شدة التغير في لون الاسنان من البسيط الى التلون الشديد في الاسنان، و على عكس ما يعتقد البعض ان التغير في لون الاسنان يكون الى اللون الاصفر فقط فأن بعض العوامل قد تغير لون الاسنان الى اللون الرمادي او البني او الاسود القاتم او حتى اللون الابيض الطبشوري او الى خليط من عدة الوان.

– و يمكن ان تحدث هذه العوامل اثناء مراحل تكون الاسنان او بعد تكونها و اكتمال بروزها في الفم، كما يمكن ان تحدث في اعمار مختلفة و منها:

  1.  العوامل الطبيعية المتمثلة في تأثير الطعام و الشراب على لون الاسنان.
  2. التدخين و الارجيلة
  3. التكلسات و الترسبات الجيرية على الاسنان قد تكون سببا في تلون الاسنان
  4. عوامل مرضية مكتسبة في الاسنان مثل موت عصب الاسنان و خاصة الاسنان الامامية، نزيف داخل حجرة لب السن، و التكلس داخل حجرة لب السن، و تظهر هذه التصبغات بشكل اكثر شدة.
  5. عوامل التقدم في العمر، و تعتبر هذه التغيرات طبيعية حيث تتغير الاسنان مع العمر الى لون مائل للصفرة او اللون الرمادي، و غالبا لا تحتاج علاج.
  6. استخدام بعض انواع المضمضة الدوائية للاسنان لفترات طويلة (خاصة التي تحتوي على مادة الكلورهيكسيدين)
  7. تغيرات ناتجة عن عوامل خارجية اثناء نمو الاسنان (عوامل تطورية) مثل تفلور الاسنان الناتج عن مياه الشرب التي تحتوي على كميات كبيرة من الفلورايد، او تعرض الطفل لكميات اكثر من اللازم من الفلورايد اثناء فترة نمو الاسنان (في مراحل الطفولة المبكرة) و هذه العوامل قد تكون خفيفة التأثير او قد تكون شديدة في بعض الاحيان بحيث يصاحب التغير في اللون ظهور تشوهات و ثقوب في سطح السن.
  8. عوامل دوائية حيث يؤدي استخدام المضاد الحيوي تتراسايكلين عند الاطفال و اثناء فترة الحمل الى تصبغات تتفاوت من الاصفر الى البني الى الرمادي الغامق في الاسنان اللبنية و الدائمة ايضا.
  9. عيوب خلقية في تكوين السن مثل نقص التكلس في طبقة المينا التي تظهر على شكل بقع بيضاء او بنية اللون، و امراض مثل 0ضتكون الميناء الناقص-Amelogenesis imperfecta و تكون العاج الناقص-Dentinogenesis imperfecta التي يحدث فيها تشوهات في شكل طب0
  10. قات الاسنان الخارجية و الداخلية.
  11. .بعض امراض الدم مثل الثلاسيميا و الانيميا المنجلية
  12. عوامل ناتجة عن اخطاء طبية مثل حشوات العصب الموضوعة بشكل خاطىء، و ترك بقايا العصب الميت في السن و بعض الادوية المستخدمة في حشو عصب الاسنان مثل الايودوفورم (Iodoform).
  13. حشوات الاسنان مثل حشوة الفضة في الاسنان الامامية؛ حيث تعكس ظل لون رمادي على السن و الحشوات التجميلية التي تغير لونها مع الوقت او التي يوجد تسوس حول اطرافها. و في هذه الحالات يكون الحل سهلا باستبدال الحشوات القديمة بحشوات جديدة موضوعة بشكل جيد بعد اختيار لون الحشوة المناسب للسن.
  14. و هناك بعض الحالات التي تكون ناتجة عن اكثر من واحد من العوامل السابقة و عادة تكون هذه الحالات صعبة و تحتاج الكثير من العلاجات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

© جميع الحقوق محفوظة علاج السمنة في تركيا | برمجة وتصميم : Planet WWW