Turkey Care

وسوم

أسعار عملية تجميل الأنف ابتسامة هوليوود اسئلة حول السمنة اسباب السمنة وعلاجها افضل مراكز عملية تجميل الأنف الجراحة التجميلة لانحراف الانف السمنة اسبابها وعلاجها السمنة ومرض السكري السياحة العلاجية في تركيا العلاج في تركيا الفيلر في تركيا الفينير لمعالجة الاسنان اللومينير لمعالجة الاسنان بالون المعدة تجميل تجميل الانف في تركيا تجميل الوجه تحويل مسار المعدة تركيا تكميم المعدة تكميم المعدة في تركيا جراحات الانف في تركيا جراحات السمنة في تركيا جراحة الاسنان جراحة الاسنان في تركيا جراحة السمنة في تركيا جراحة تصغير الانف حزام او حلقة المعدة زراعة الاسنان في تركيا زراعة الشعر زراعة الشعر في تركيا زراعة الشعر للنساء زيادة الوزن علاج السمنة علاج السمنة في تركيا علاج وتجميل الاسنان عمليات التجميل في تركيا عمليات تصغير المعدة عملية تدبيس المعدة عملية طي المعدة عملية قص المعدة ماهو اللومينير للاسنان ماهو تجميل الاسنان ما هي السمنة ماهي زراعة الاسنان
+905444555307

اللومنير والفينير لتجميل الاسنان

اللومنير والفينير للاسنان

شارك الآن


ما هو الفرق بين الفينير(VENEER) والفيسنغ (FACING)؟

الفينير (veneer) أو الفيسنغ (Facing) هما مصطلحان مترادفان يستخدمان للتعبير عن أي طبقة رقيقة تلصق على الوجه الخارجي للأسنان سواء كانت مصنوعة من البورسلان أو من الحشوات التجميلية (composite)، بما يتناسب معها لتحسين لونها وشكلها ولتحسين المظهر العام أيضا.
تعالج القشور العديد من المشاكل، ومن أهم هذه المشاكل التي تعالجها:

  • تغير لون الأسنان
  • المسافات بين الأسنان
  • الأسنان المتآكلة
  • الأسنان المكسورة أو المتشققة.

أصبح من الشائع في يومنا هذا تداول هذان المصطلحان ولكن بنحو مختلف، فعادة ما يرمز الناس الي القشور المصنوعة من البورسلان بالفينير veneer ويستخدمون مصطلح الفيسنغ (Facing) للتعبير عن القشور المصنوعة من الحشوات التجميلية.

ايهما أفضل قشور البورسلان أم قشور الحشوات التجميلية؟

قشور الحشوات التجميلية يمكن أن تحسن مظهر الأسنان بشكل كبير وتدوم عادة من 3 إلى5 سنوات. تعتبر هذه القشور أكثر مسامية من قشور البورسلان، لذلك تكون معرضة للتصبغ والتشقق بشكل أكبر مع مرور الوقت، وقد تحتاج إلى تلميع منتظم وبشكل دوري لمعالجة هذه المشاكل. كلما زاد عدد الأسنان المحتاجة الى ترميم، سيزداد التحدي لطبيب أسنانك للسيطرة على حجم وشكل ولون القشرة باستخدام الحشوات التجميلية.
قشور الحشوات التجميلية يتم تصنيعها في عيادة طبيب الأسنان، وعادة ما تتطلب جلسة واحدة فقط وتعطي نتائج تجميلية مقبولة. مقارنة مع قشور البورسلان فإن قشور الحشوات التجميلية تدوم فترة أقل وتكون معرضة للتلون والكسر ولكنها بالمقابل تحتاج لبرد الأسنان بشكل أقل، سهلة الترميم وتكلفتها أقل.
قشور البورسلان مصنوعة من مادة رقيقة جدا ذات بريق ولمعان تعطي شكلا طبيعيا ومتناسقا مع اللثة والأسنان المجاورة. هذه القشور تكون مقاومة للتصبغ والتلون أكثر من قشور الحشوات التجميلية وتعكس الضوء مثل الأسنان الطبيعية. يتم انتاج قشور البورسلان بالمختبر وتتطلب عادة الى جلستين عند طبيب الأسنان؛ في الجلسة الأولى يتم تحضير الاسنان و تخشينها و اخذ قياس او طبعة يتم ارسالها الى المختبر، و في الجلسة الثانية يتم الصاق القشور الخزفية بالاسنان بواسطة المواد اللاحمة و اللاصقة. مقارنة بقشور الحشوات التجميلية، قشور البورسلان عادة تحتاج إلى حف الأسنان بشكل أكبر، تدوم الى ما يزيد عن 10 الى 15 سنة، لا يتغير لونها، تعطي منظرا جماليا افضل و شفافية اعلى و اقرب الى الاسنان الطبيعية وتكلفتها أعلى.

ما هو اللومنير (Lumineer)؟

اللومنيرهو اسم تجاري يطلق على نوع من أنواع القشور المصنوعة من البورسلان حيث يوفر إبتسامة بيضاء ومشرقة ومتناسقة بدون ألم. اللومينير شفاف وأنحف من قشرة الأسنان التقليدية حيث أن سماكته مماثلة للعدسات اللاصقة (2. مم). تأتي شعبية اللومينير من كونه لا يحتاج إلى برد الأسنان مما يخفف من الإجراءات على المريض و يعطيه شعورا بالراحة، اذ لا يحتاج الطبيب الا الى اخذ قياس للاسنان دون برد او تخشين لسطح الاسنان الطبيعية، الا ان مشكلة هذه الطريقة تكمن في محدودية استعمالاتها و تطبيقاتها حيث ان عددا قليلا جدا من الحالات يمكن ان تنجح فيها اللومينير في الاسنان التي يكون فيها الاطباق مثاليا و تصبغات الاسنان ليست داكنة الى حد كبير و ان تكون غير متراكبة، بل على العكس ان يكون القصد منها اغلاق الفراغات بين الاسنان الطبيعية، مشكلة أخرى قد ترافق اللومينير هي شعور المريض بوجود سماكة إضافية على الاسنان الطبيعية توحي ببروز الاسنان، الامر الذي قد يسبب شعورا بعدم الراحة لمعظم المرضى، و التي تسبب في بعض الأحيان وجود حواف بجانب اللثة تعمل على تجميع البلاك و رواسب الطعام و تسبب التهابات اللثة. الاستنتاج ان تقنية اللومينير رائعة جدا عند اختيارها في الحالات القليلة المناسبة لها، و لكنها في معظم الحالات تعجز عن ان تلبي احتياجات معظم المرضى الذين يودون احداث تغيير جذري في ابتسامتهم.

النصيحة العامة الموجهة الى المرضى: لا تحتم على طبيبك نوع التجميل الذي تود الحصول عليه، بل حدد لطبيبك ما هي النتيجة التي تطمح للوصول اليها و دع له اختيار الطريقة الأنسب التي تلبي طموحاتك ضمن ميزانيتك.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

© جميع الحقوق محفوظة علاج السمنة في تركيا | برمجة وتصميم : Planet WWW