Turkey Care

وسوم

أسعار عملية تجميل الأنف ابتسامة هوليوود اسئلة حول السمنة اسباب السمنة وعلاجها افضل مراكز عملية تجميل الأنف الجراحة التجميلة لانحراف الانف السمنة اسبابها وعلاجها السمنة ومرض السكري السياحة العلاجية في تركيا العلاج في تركيا الفيلر في تركيا الفينير لمعالجة الاسنان اللومينير لمعالجة الاسنان بالون المعدة تجميل تجميل الانف في تركيا تجميل الوجه تحويل مسار المعدة تركيا تكميم المعدة تكميم المعدة في تركيا جراحات الانف في تركيا جراحات السمنة في تركيا جراحة الاسنان جراحة الاسنان في تركيا جراحة السمنة في تركيا جراحة تصغير الانف حزام او حلقة المعدة زراعة الاسنان في تركيا زراعة الشعر زراعة الشعر في تركيا زراعة الشعر للنساء زيادة الوزن علاج السمنة علاج السمنة في تركيا علاج وتجميل الاسنان عمليات التجميل في تركيا عمليات تصغير المعدة عملية تدبيس المعدة عملية طي المعدة عملية قص المعدة ماهو اللومينير للاسنان ماهو تجميل الاسنان ما هي السمنة ماهي زراعة الاسنان
+905444555307

عملية التكميم في تركيا

اسباب السمنة وعلاجها

شارك الآن


ما هى عملية التكميم؟

هي عملية استئصال طولي لحوالى 75% من المعدة، يقوم بها جراح السمنة من خلال عدة فتحات صغيرة – حوالى 5 فتحات – فى جدار البطن.

من ننصحه بعملية التكميم؟

– أي مريض يعاني من سمنة مفرطة، ووصل معامل كتلة جسمه إلى أكثر من 40 ولا يعاني من أية أمراض، أو إلى أكثر من 35 ويشتكي من مضاعفات السمنة المرضية مثل السكر أو الضغط أو ارتفاع الكوليسترول أو أمراض العظام.
(معامل كتلة الجسم= حاصل قسمة الوزن بالكيلوجرمات على مربع الطول بالأمتار).

– وقد أثبتت الأبحاث أن مريض السمنة المفرطة – والذي وصل معامل كتلة جسمه إلى 40- لا يستطيع التخلص من الوزن الزائد بدون إجراء جراحة.

كيف تساعد عملية التكميم على تقليل الوزن؟

التكميم “قطع وفصل المعدة طوليا” يجعل المعدة الجديدة صغيرة الحجم، فلا تستطيع بعدها تناول وجبات كبيرة.

كما أن هرمون “الجرلين”، وهو أحد الهرمونات المسؤولة عن الإحساس بالجوع ينقص إفرازة كثيرا بعد العملية – عند الكثير من المرضى – فيقل الإحساس بالجوع لعدة شهور.

ما هو الوزن الذي تتوقع أن تفقده؟

عادة تفقد حوالى 70% من وزنك الزائد بعد العملية، خلال فترة تتراوح بين 6 و12 شهرا.

كيف يتم تحضيرك للعملية؟

من أهم أسباب تحقيق الأمان أثناء إجراء العملية هو فترة ما قبل العملية، حيث يجب إجراء الفحوص والأشعات اللازمة، واستشارة طبيب القلب ليعطي موافقة على إجراء العملية.

وكذلك إخضاع المريض لبرنامج رياضي وغذائي؛ يفقد فيه المريض قدرا مناسبا من وزنه، حتى يحقق أهدافا عدة، من أهمها تحسين الدورة الدموية للجهاز التنفسي، والأطراف، والتخلص من دهون الكبد، والذي غالبا ما يكون كبير الحجم نسبيا، مما يسبب بعض الإعاقة أثناء إجراء العملية الجراحية.

ماذا سيحدث لك في المستشفى؟

عادة العملية تستغرق من ساعة إلى ساعتين حسب سهولة أو صعوبة الحالة، وغالبا ستمكث بعدها من 24 إلى 48 ساعة فى المستشفى، على أن تبدأ في الحركة، وتناول سوائل دافئة خلال ساعات بعد العملية.

أما عن الألم، والذي غالبا ما يكون في منطقة “فم المعدة”، فبفضل الله – مع تطور المسكنات وطرق إعطائها- أصبح الألم أقل كثيرا، وتحمّله أفضل كثيرا من الماضى، وأيضا بمضادات القيء ومضادات الحموضة، أصبح معدل حدوث القيء أقل كثيرا. وعموما فترة ما بعد العملية مباشرة أصبحت في مجملها آمنة، ومريحة إلى حد بعيد.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

© جميع الحقوق محفوظة علاج السمنة في تركيا | برمجة وتصميم : Planet WWW