Turkey Care

وسوم

أسعار عملية تجميل الأنف ابتسامة هوليوود اسئلة حول السمنة اسباب السمنة وعلاجها افضل مراكز عملية تجميل الأنف الجراحة التجميلة لانحراف الانف السمنة اسبابها وعلاجها السمنة ومرض السكري السياحة العلاجية في تركيا العلاج في تركيا الفيلر في تركيا الفينير لمعالجة الاسنان اللومينير لمعالجة الاسنان بالون المعدة تجميل تجميل الانف في تركيا تجميل الوجه تحويل مسار المعدة تركيا تكميم المعدة تكميم المعدة في تركيا جراحات الانف في تركيا جراحات السمنة في تركيا جراحة الاسنان جراحة الاسنان في تركيا جراحة السمنة في تركيا جراحة تصغير الانف حزام او حلقة المعدة زراعة الاسنان في تركيا زراعة الشعر زراعة الشعر في تركيا زراعة الشعر للنساء زيادة الوزن علاج السمنة علاج السمنة في تركيا علاج وتجميل الاسنان عمليات التجميل في تركيا عمليات تصغير المعدة عملية تدبيس المعدة عملية طي المعدة عملية قص المعدة ماهو اللومينير للاسنان ماهو تجميل الاسنان ما هي السمنة ماهي زراعة الاسنان
+905444555307

امراض و جراحة الاسنان

امراض وجراحة الاسنان

شارك الآن


مشاكل اللثة والاسنان لدى مرضى السكري

هل تعلم ان اصابتك بمرض السكر قد تؤثر على صحة اسنانك .. فمشاكل الاسنان تزداد عند مرضى السكري لذلك نقدم لك هذه النصائح:
مرض السكر يجعلك أكثر عرضه لتسوس الأسنان والعدوى الفطرية وذلك لأن مريض السكر يكون ضعيف المناعة فلا يصبح قادرا على مقاومة العدوى التي قد تسبب امراض اللثة.

  • المحافظة على سكر الدم قريبا قدر الامكان من الطبيعي. لذلك عليك الاهتمام بتناول العلاجات المناسبة التي يقررها الطبيب لضبط مستوى السكر فى حدوده المقبولة.
  • استخدم خيط تنظيف الاسنان مرة واحدة يوميا على الاقل حيث تساعد على منع تراكم طبقة القلح على الاسنان، ولابد من استخدام حركة المنشار (تحريك الخيط بلطف بين الاسنان من الاسفل للاعلى عدة مرات).
  •  استخدم فرشاة الاسنان بعد كل وجبة (يجب استخدام فرشاة الاسنان الطرية) ويتم التفريش بحركة دائرية صغيرة
  •  استخدم غسول الفم المضاد للبكتيريا مرتين في اليوم للمساعدة في القضاء على البكتيريا التي يمكن أن تسبب تراكم الترسبات على الأسنان واللثة.
  • قم بمراجعة طبيب الاسنان عند الشعور بوجود اي مشكلة بالأسنان.
  •  فحص الاسنان دوريا مرتين سنويا.
  • التوقف عن التدخين إذا كنت مدخنا

 

سرطان الفم

يمكن ان يظهر سرطان الفم بالعديد من الاعراض، لكن أكثر اعراض سرطان الفم شيوعا هي:

  •  عدم شفاء الجروح المتواجدة بالفم بعد أكثر من 10 أيام، وخاصة عدم وجود مسبب لهذه الجروح، ولا حتى بعد عزل مسبب الجروح المفترض.
  • انتفاخ موضعي مع او بدون جرح.
  • بقعة بيضاء شاذة عن لون الغشاء المخاطي المحيط بها، او بقعة مختلطة حمراء وبيضاء استمرت أكثر من أسبوعين دون أن تزول
  • اجتماع وظهور العوامل الثلاث الاولى معا
  • كتل او ثخانة في بطانة الفم
  •  بقعة بنية وحتى سوداء والتي من الممكن ان تترافق مع انتفاخ موضعي او جرح موضعي ولكن ليس دائما.
    لذلك فان التشخيص المبكر والعلاج المناسب والمبكر بالنتائج المشتبه بها على انها بقع محتملة التسرطن، من شانه ان يمنع نهائيا او ان يقلص بشكل فعال احتمالات التحول لسرطان خبيث في جوف الفم
    ولكن عليك ان تعلم بان هناك أمراضا أخرى يمكن أن تسبِّب أعراضاً مشابهة لأعراض سرطان الفم؛ فإذا ظهر أيٌّ من هذه الأعراض لديك أو لدى أحد من معارفك، فاحرص على مراجعة الطبيب لمعرفة السبب.

كيف يتم التشخيص ؟؟ 

يتوفر  تكنولوجيا حديثة جدا تساهم في الكشف عن سرطان الفم دون الحاجة الى اخذ عينات جراحية او تحاليل او فحوصات. ويعمل على تسليط ضوء ليزر خاص بتردد معين داخل الفم ويقوم الطبيب برؤية النسيج الفموي من خلال الضوء المسلط ونظارات خاصة تعمل على تحديد البقع المشبوهة في حال وجودها.

واخيرا احرص على تناول المزيد من الفاكهة والخضراوات لأن الفيتامينات ومضادات الأكسدة بها تقي نفسك من الاصابة ليس فقط بسرطان الفم وانما من العديد من انواع السرطانات الاخرى
نحرص دائما على تقديم أفضل النصائح لان سلامتك هي مسؤوليتنا …

امراض مقترنة برائحة الفم الكريهة

هنالك عدة أسباب لرائحة الفم الكريهة، منها:

  1. تسوس الأسنان.
  2. طقم أسنان غير ثابت.
  3. الالتهابات الفطرية داخل الفم.
  4. جفاف الفم (حالة مرضية ناتجة عن قلة إفرازات اللعاب داخل الفم)؛ حيث يعد اللعاب ضروريًّا لتنظيف وتطهير الفم، وذلك بإزالة بقايا البكتيريا الموجودة في الفم.وفي حالة عدم إزالة هذه البقايا من الفم؛ فإنها تتعفن مسببة رائحة الفم الكريهة نتيجة الإصابة بجفاف الفم.
  5. بعض أنواع الأدوية.
  6. الإصابة ببعض الالتهابات الفيروسية.
  7. مشكلات صحية في الغدد المفرزة للّعاب.
  8. التهابات الجهاز التنفسي (الجيوب الأنفية المزمنة).
  9. مرض السكري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

© جميع الحقوق محفوظة علاج السمنة في تركيا | برمجة وتصميم : Planet WWW